لماذا لا تتجسس وكالة المخابرات المركزية على دولة الإمارات العربية المتحدة

رويترز، 8.26.2019

لا تتجسس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية على حكومة الإمارات العربية المتحدة، حسب ما قال ثلاثة مسؤولين سابقين لوكالة الاستخبارات المركزية على دراية بالأمر

لا تتجاهل الاستخبارات الأمريكية دولة الإمارات العربية المتحدة بالكامل. وقال مصدران مطلعان لرويترز إن وكالة الأمن القومي تقوم بمراقبة إلكترونية داخل الإمارات وهو نوع أقل خطرًا كما هو أقل إفادةً لجمع المعلومات الاستخباراتية. وتعمل وكالة المخابرات المركزية مع المخابرات الإماراتية في علاقة “اتصال” تنطوي على تبادل المعلومات الاستخباراتية عن أعداء مشتركين، مثل إيران أو القاعدة.

لكن المسؤولان السابقان في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية قالوا لرويترز … إن وكالة الاستخبارات المركزية لا تجمع “المعلومات البشرية” – المعلومات الأكثر قيمة والتي يصعب الحصول عليها – من المخبرين الإماراتيين بشأن حكومتها الاستبدادية.

قد يكون وضع المملكة العربية السعودية الأقرب من الإمارات العربية المتحدة – وهي حليف آخر ذو نفوذ للولايات المتحدة في الشرق الأوسط ينتج النفط ويشتري الأسلحة الأمريكية. على عكس الإمارات العربية المتحدة، غالبًا ما تستهدف المملكة العربية السعودية وكالة الاستخبارات المركزية ، وفقًا لمسؤولين سابقين بوكالة الاستخبارات المركزية وضابط مخابرات سابق في دولة خليجية. وقالت المصادر ان عملاء المخابرات السعودية ضبطوا العديد من عملاء المخابرات المركزية الامريكية وهم يحاولون تجنيد مسؤولين سعوديين كمخبرين.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s